احتل فيلم "المقابلة"، الذي أنتجته شركة سوني بيكتشرز، صدارة الأفلام الأكثر مبيعًا على الانترنت في تاريخ الشركة، وذلك بعد أربعة أيام من طرحه.


لندن: حقق فيلم "المقابلة"، الذي يحكي عن محاولة اغتيال للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون 15 مليون دولار، وجرى تحميله مليوني مرة من على الانترنت منذ يوم 27 ديسمبر/ كانون الأول.
&
واعلنت استوديوهات "سوني" الجمعة أن الفيلم حصد مليون دولار في اليوم الاول لعرضه.
&
واعلنت شركة "سوني بيكتشرز" الاربعاء أن "المقابلة" موجود على غوغل بلاي ويوتيوب موفيز واكسبوكس فيديو التابع لمايكروسوفت والموقع الخاص الذي انشئ للفيلم www.seetheinterview.com بسعر 5,99 دولارات للمشاهدة و14,99 دولاراً للبيع.
&
وقال المدير العام لسوني مايكل لينتون في بيان إن "سوني كانت تنوي دائماً عرض الفيلم على موقع الكتروني وطني".
&
واضاف بيان سوني "اتصلنا بغوغل ومايكروسوفت وشركاء آخرين الاربعاء 17 كانون الاول/ديسمبر عندما علمنا أن مشاريعنا الاولى غير قابلة للتحقيق ونحن سعداء بتمكننا من توفير امكانية مشاهدة الفيلم في جميع انحاء البلاد".
&
واثارت شركة "سوني بيكتشرز" استياء هوليوود عندما اعلنت الاسبوع الماضي تخليها عن عرض الفيلم اثر تعرضها لقرصنة معلوماتية وتلقيها تهديدات.
&
لكن الدعم الكبير لعرض الفيلم وحتى من البيت الابيض، ادى الى عرضه في نهاية المطاف في دور السينما.
&
واخذت اكثر من 300 من دور السينما المبادرة بعرض الفيلم مع تأكيد عدد من المشاهدين أن ما دفعهم الى القدوم هو الدفاع عن حرية التعبير.
&
ويروي الفيلم قصة صحافيين، يمثل دوريهما جيمس فرانكو وسيث روغن، يحصلان على موعد لمقابلة كيم جونغ اون. وتتدخل وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) الاميركية لتطلب منهما اغتياله.
&
وكانت العديد من كبرى دور السينما الاميركية خشيت عرض الفيلم بعد تهديدات الكترونية من مجهول، ما دفع شركة سوني المنتجة للفيلم الى منع عرضه.