موسكو: اعلن محامي المعارض الروسي اليكسي نافالني الاربعاء ان موكله استأنف قرارا بوضعه في الاقامة الجبرية غداة الحكم عليه بالسجن ثلاثة اعوام وستة اشهر مع وقف التنفيذ على اثر توقيفه لفترة قصيرة.

&
وكتب فاديم كوبزيف محامي المعارض على حسابه على تويتر ان "هيئة الدفاع عن اليكسي نافالني استأنفت الحكم (الصادر في 19 كانون الاول/ديسمبر) ببقائه في الاقامة الجبرية حتى دخول الحكم (الصادر الثلاثاء) حيز التنفيذ".
&
ونافالني الذي يخضع للاقامة الجبرية حتى 15 شباط/فبراير اوقف لفترة قصيرة مساء الثلاثاء اثناء توجهه للمشاركة في تظاهرة لانصاره نظمت بالقرب من سور الكرملين.
&
وقال على صفحته على تويتر "الاقامة الجبرية ما زالت مطبقة لكنني ارغب اليوم في البقاء معكم، لذلك اتوجه بنفسي الى التظاهرة".
&
وتقدمت ادارة تنفيذ العقوبات الاربعاء بشكوى "لمخالفة قرار الاقامة الجبرية" الى القضاء الروسي الذي رفض النظر فيها، حسبما ذكرت وكالة الانباء الروسية ريا نوفوستي.
&
وكان المدون الذي يتمتع بحضور قوي والمعارض للكرملين دعا انصاره الى النزول الى الشوارع "لتدمير" نظام الرئيس فلاديمير بوتين بعدما حكم القضاء الروسي عليه بالسجن ثلاثة اعوام وستة اشهر مع وقف التنفيذ.
&
&