&
القدس:&ادانت محكمة عسكرية اسرائيلية الاربعاء الفلسطيني حسام القواسمة ب"المشاركة في خطف وقتل" ثلاثة شبان اسرائيليين في قضية اثارت موجة من اعمال العنف بين الاسرائيليين والفلسطينيين في حزيران/يونيو.
وستعلن المحكمة لاحقا العقوبة التي ستفرضها على هذا الفلسطيني المتحدر من الخليل في جنوب الضفة الغربية. وجاء في بيان للجيش الاسرائيلي ان المحكمة "اعلنت حسام القواسمة مذنبا لمشاركته في خطف وقتل نفتالي فرنكل وايال يفراح وجلعاد شاير في 12 حزيران/يونيو 2014".
&
واضاف البيان ان "المشتبه به اقر بانه نظم الاعتداء مع مروان القواسمة وعامر ابو عيشة"، في اشارة الى فلسطينيين قتلا في نهاية ايلول/سبتمبر في الخليل بيد الجيش.
وقال البيان ايضا "لقد موله (الاعتداء) عبر احضار 200 الف شيكل (حوالى 42 الف دولار) من مصدر في حماس في غزة".
&
واثار مقتل الاسرائيليين الثلاثة الذين تم العثور على جثثهم في 30 حزيران/يونيو، موجة من اعمال العنف التي ادت في الثامن من تموز/يوليو الى الهجوم العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.
وبعد اختفاء الشبان الاسرائيليين الثلاثة، اطلقت في الضفة الغربية والقدس الشرقية حملة اعتقالات اسفرت عن اعتقال حوالى الفي فلسطيني في غضون ثلاثة اشهر.
&
واتهمت اسرائيل حركة حماس بالوقوف وراء عمليات الخطف واعتقلت نحو 300 من اعضائها في الضفة الغربية. واعلنت قيادة حماس ان المنفذين من اعضائها لكنها نفت ان تكون دبرت عمليات الخطف هذه.
&