بيروت: أعلن الجيش السوري مقتل وجرح العشرات من quot;المسلحين وأسر عدد آخرquot; بعد إحكام سيطرته على مرتفع الكويتي ومناطق أخرى في محيطة مدينة يبرود.

وقالت مصادر إعلامية إن القوات الحكومية دمرت مواقع للمسلحين في المزارع والبلدات المحيطة بمدينة يبرود وداخلها، في حين تحدثت مصادر في المعارضة عن تكبيد القوات النظامية خسائرَ فادحة هناك، مشيرة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم أطفال ونساء جراء قصف ببراميل متفجرة على قرية الحميرات ومدينة كفر زيتا بريف حماة.

وقال متحدث باسم المعارضة في القلمون إن الطيران الحربي قصف المدينة بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً، ظهر السبت، بعد خسائر كبيرة منيت بها قوات الجيش المدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني. يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه مقاتلو المعارضة إن الجيش الحر استهدف قوات النظام المتمركزة في مطار الناصرية العسكري بمنطقة القلمون بعدة صواريخ غراد.

وفي درعا، استهدف الجيش الحر فرع المخابرات الجوية براجمات الصواريخ والرشاشات الثقيلة، وسط اشتباكات عنيفة دارت على أطراف أحياء طريق السد ومخيم درعا، وفي منطقة غرز شرقي مدينة درعا.

وفي دير الزور، قال ناشطون إن الجيش الحر استهدف بالقذائف نقاط تتمركز فيها القوات الحكومية في مطار دير الزور العسكري ومحيطه، وسط اشتباكات مستمرة في محيط المطار.