بعلبك: اصيب ثلاثة اشخاص بجروح الثلاثاء في سقوط ثلاثة صواريخ على بلدة النبي شيت ذات الغالبية الشيعية في شرق لبنان، والتي تعد منطقة نفوذ لحزب الله حليف دمشق، بحسب ما افادت قيادة الجيش اللبناني.

واعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش انه quot;حوالى الساعة 16,50 (14,50 ت غ) سقطت ثلاثة صواريخ في بلدة النبي شيت ومحيطها، مصدرها الجانب السوري، أحدها سقط في منزل أحد المواطنين، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح وحصول أضرار بالممتلكاتquot;.

وكان مصدر امني افاد وكالة فرانس برس في وقت سابق عن اصابة شخصين بجروح جراء سقوط صاروخين على اطراف هذه البلدة، مشيرا الى ان ثلاثة صواريخ اخرى سقطت في مناطق جردية محيطة بها.

وتشهد مناطق نفوذ الحزب الشيعي سقوط صواريخ مصدرها الاراضي السورية، منذ الكشف قبل اشهر عن مشاركته في المعارك الى جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد. وتبنت غالبية هذه الهجمات مجموعات جهادية، قائلة انها رد على مشاركة الحزب في المعارك داخل سوريا.

كما تعرضت مناطق نفوذ الحزب للعديد من التفجيرات بسيارات مفخخة بعضها يقودها انتحاريون، ما ادى الى مقتل العشرات.

واستنكر الرئيس اللبناني ميشال سليمان سقوط الصواريخ، مجددا دعوته quot;أفرقاء الصراع في سوريا إلى تحييد القرى والبلدات اللبنانية الحدودية وسكانها عن مرمى نيرانهمquot;.

وطلب من قيادة الجيش quot;اتخاذ كل الوسائل والتدابير الآيلة إلى الدفاع عن القرى الحدودية وحماية السكان الآمنين الأبرياء الذين لا يزالون يدفعون من أرواحهم وارزاقهم ثمن هذه الصراعاتquot;.

وتعرضت مناطق عدة متعاطفة مع المعارضة السورية في شمال لبنان وشرقه لقصف جوي وسقوط قذائف مصدرها القوات النظامية السورية، منذ اندلاع النزاع في سوريا المجاورة قبل نحو ثلاثة اعوام.

وينقسم اللبنانيون بين مؤيد لنظام الرئيس الاسد ومتعاطف مع المعارضة.