نصر المجالي:تحادث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة في موسكو، الاثنين، في جملة من القضايا الدولية والإقليمية وعلاقات التعاون الثنائي بين روسيا والبحرين.
وكان الأمير سلمان ولي عهد البحرين ونائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني وصل الأحد إلى موسكو في زيارة تلبية لدعوة من رئيس الحكومة ديمتري ميدفيديف.
وأفادت وزارة الخارجية الروسية أن لافروف وولي العهد البحريني quot;تبادلا وجهات النظر حول سبل تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، التجارية والاقتصادية والطاقة والعلاقات المصرفية والمالية والمواصلات، إضافة إلى تعميق الحوار السياسي بين البلدينquot;.
وشارك في اللقاء وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة.
وذكر البيان أن الجانبين تطرقا في اللقاء إلى التطورات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز على الأوضاع في منطقة الخليج العربية، وسوريا ولبنان وآفاق المحادثات الدولية حول البرنامج النووي الإيرانيquot;.
وأعرب الجانبان عن موقف مشترك إزاء ضرورة حل القضايا السياسية والاجتماعية العميقة في المنطقة بالسبل السلمية وفي إطار حوار موسع للتوصل إلى توافق وطنيquot;.
وأوضحت الخارجية الروسية أن لافروف شرح بشكل مفصل بطلب من الجانب البحريني موقف روسيا حيال السبل الممكنة لحل الأزمة الأوكرانية.
وخلال زيارته التي لم تعرف مدتها، سيجري الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مباحثات مع كبار المسؤولين الروس، تتناول دعم علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في شتى القطاعات، خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية والطيران المدني، فضلا عن الموضوعات والقضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.