&

بدأت في الإمارات أمس محاكمة تسعة متهمين من تنظيم القاعدة بتهم عدة، ومن بينها شن هجمات ضد أهداف في الدولة، وتم تحديد الجلسة الثانية من المحاكمة في التاسع عشر من الشهر الجاري.

دبي: اعلنت صحف اماراتية الثلاثاء بدء محاكمة خلية من القاعدة تضم تسعة عناصر بتهمة التخطيط لشن هجمات في هذه الدولة الخليجية التي تتمتع بالاستقرار.
واوضحت "غالف نيوز" أن محكمة امن الدولة بدأت محاكمة هؤلاء امس الاثنين وحددت الجلسة المقبلة في 19 ايار/مايو الحالي لتعيين "وكلاء دفاع عن المتهمين".
&
وقد اعلنت السلطات الاماراتية في نيسان/ابريل 2013 تفكيك هذه الخلية، وهي الاولى من نوعها في البلد الذي لم يشهد أي احتجاجات شعبية أو محاولات اعتداء لها علاقة بالارهاب.
من جهتها، ذكرت صحيفة "الخليج" أن التسعة الذين يحاكم أحدهم غيابيًا "رعايا عرب غالبيتهم من دول شمال أفريقيا".
&
ويحاكم التسعة بتهم عدة ابرزها "التخطيط لأعمال من شأنها الاساءة الى أمن الامارات والمواطنين والمقيمين"، بحسب الصحف.
كما أنهم متهمون بـ"التجنيد والتمويل وتقديم الدعم للقاعدة" ومحاولة "مد نشاطهم الى دول أخرى في المنطقة".
وفي كانون الاول/ديسمبر 2012، اعلنت الامارات أنها فككت شبكة خططت لأعمال "ارهابية" في الامارات والسعودية من دون أن تشير الى ارتباطها بالقاعدة.
&
وقد أدان القضاء الاماراتي في الاشهر المنصرمة عشرات الاسلاميين من مواطنين ومصريين بتهم التآمر أو تشكيل خلايا لجماعة الاخوان المسلمين.
&
وقالت صحيفة الخليج إن محكمة أمن الدولة عقدت جلستها برئاسة القاضي المستشار فلاح شايع الهاجري، وأكدت أن اعتقال أفراد الخلية عكس يقظة&السلطات ومهنيتها العالية في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن .
&