لا يمكن أن تقف إمرأة بجانبه ويتركها دون ملامسة اعضاء حساسة من جسدها، حتى ولو كان ذلك امام آلاف الجماهير وكاميرات وسائل الإعلام.


تحول عمدة سانتا كروز، اكبر مدينة في بوليفيا، لمادة سخرية بعدما اطلقت عليه بعض وسائل الإعلام بطل العالم في التحرش الجنسي. وكانت الكاميرات رصدت بيرسي فيرنانديز 75 عاماً يضع يده على فخذ المذيعة مرسيدس غوزمان في 30 نيسان/ابريل المنصرم.
&

وغوزمان تعمل في شبكة "اونو" الاخبارية واضطرت الى رفع يد فيرنانديز عن فخذها في وقت بدا الاخير مصرًا على الاستمرار بفعلته.
&
والحادثة التي تعتبر ليست الأولى لفيرنانديز اثارت حفيظة الكثيرين.
&
وفي عام 2012 أيضاً ضبطت الكاميرات فيرنانديز يتحرش برئيسة مجلس المدينة.
&
كما قام بتقبيل مهندسة بشكل مثير للغرابة خلال زيارته الرسمية لأحد المشاريع.
&
وانتقد لوب كوجياس، رئيس جمعية الصحافيين في لاباز، حادثة التحرش الأخيرة بمرسيدس غوزمان، وقال إن ما يقوم به رئيس البلدية يعكس غطرسة القوة ويؤكد غياب الردع والقوانين.
&
لكن بوليفيا يبدو أنها مصممة على اعلاء شأن فيرناديز، حيث اختارته كمضيف لقمة "مجموعة 77 والصين" باعتبارها ستعقد اجتماعاتها يومي 14 و15 يونيو المقبل في المدينة التي يرأس بلديتها.
&
وكانت واقعة التحرش اججت حالة من الغضب الشعبي والشكاوى من قبل عائلة غوزمان، مما استدعى رئيس البلدية إلى بث خطاب يعتذر فيه.
&
وقال زوج الصحافية إنه قبل الاعتذار لكن لا بد أن يتوقف فيرنانديز عن هذا السلوك المحرج، والذي يضر به كونه رئيساً للبلدية.
&
ولا يعرف حتى الآن إذا ما كانت النيابة العامة ستفتح تحقيقًا في حادثة التحرش أم لا، لكن على العموم يعتبر&فيرنانديز من اكثر رؤساء البلديات شعبية في بوليفيا، وانتخب للمرة الاولى في عام 2012 لتمثيل مليون ونصف المليون من المواطنين هم عدد سكان مدينته، ومن المتوقع أن يترشح لولاية أخرى مدتها خمس سنوات عام 2015.
&