لندن:&اعلنت السلطات العراقية اليوم مقتل وإصابة 43 مواطنا بثمان تفجيرات ضربت مناطق مختلفة من العاصمة.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان "إن اعتداءات ضربت الثلاثاء مناطق الشعب وحي أور والبلديات بتفجير مزدوج قرب مديرية المرور& في حين ضربت مدينة الصدر ثلاثة تفجيرات إرهابية& كما شهدت منطقة الكرادة اعتداء إجراميا في ساحة عقبة بن نافع".

وأشار إلى أن هذه التفجيرات كانت بسبب ركن عجلات داخل الأزقة ومرائب السيارات موضحا أن الاعتداءات تسببت في مقتل خمسة اشخاص واصابة 37 جريحا.&

&وعلى الصعيد الامني نفسه قتل أربعة أشخاص من أسرة واحدة قتلوا باقتحام منزلهم في اليوسفية جنوبي بغداد.& وقال مصدر امني إن "مسلحين مجهولين يرتدون زياً عسكريا اقتحموا، صباح اليوم منزلا سكنيا في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد واقتادوا ثلاثة أشقاء يعملون في الصحوة ووالدهم وقاموا بإعدامهم إمام المنزل".

وازاء ذلك وصف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عن كتلة الاحرار حاكم الزاملي ماتعرضت له العاصمة بغداد من تفجيرات ارهابية اليوم بانها خروقات امنية كبيرة لايمكن القبول او السكوت عنها.

وقال الزاملي في تصريح صحافي اليوم انه "منذ بدء العمليات العسكرية ضد التنظيمات الارهابية في محافظة الانبار بشكل عام والفلوجة بشكل خاص قلنا انه يجب ان لاتترك بغداد عرضة لخروفات امنية كبيرة " مبيناً ان " ماحصل اليوم في بغداد سببه ضعف الجهد الاستخباري والخطط الامنية والقيادات الامنية غير المهتمة بالمواطن".

واضاف ان ماحدث اليوم ادى الى مقتل واصابة العديد من المواطنين اضافة لهدم منازل واسواق يجب ان يتم الوقوف عنده والعمل على تفعيل الجهد الاستخباري والخطط الامنية المحكمة وجلب المعدات الامنية الحديثة.

وحمل وزارة الداخلية مسؤولية عدم الاهتمام بهذا الجانب من نصب المعدات الحديثة والكاميرات في ظل رصد الاموال الكبيرة ضمن موازنة عام 2013 لشراء الاجهزة والمعدات الحديثة لكشف المتفجرات ونصب الكاميرات ولم يتم تفعيلها.

&