طهران: قال سفير إيران لدى الكويت علي رضا عنايتي إن بلاده تعول كثيرًا على زيارة أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح إلى طهران اليوم نظرًا لمكانته ولمكانة الكويت خليجيًا وعربيًا.

وأضاف السفير الإيراتي في مقابلة تلفزيونية أن تلك الزيارة يمكن ان تساهم في تكاتف دول المنطقة لا سيما وان أمير الكويت يترأس الدورة الحالية للمجلس الاعلى لدول مجلس التعاون والقمة العربية. وأكد ان هذه الزيارة من شأنها ان تفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين معتبرا ان تحصين العلاقات بين البلدين سيرسم للمنطقة مستقبلا يعلق الكل الامال عليه.

وأضاف ان الامير الكويتي سيبحث في طهران "العلاقات الثنائية بين الكويت وإيران وسبل تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات اضافة الى العلاقات الاقليمية" مشيرا الى انه من المقرر توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

وقال عنايتي إن الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح سيلتقي خلال زيارته الى طهران بالمرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي والرئيس حسن روحاني.

يذكر أن الوفد المرافق لأمير الكويت في زيارته الى طهران يضم كل من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة الدكتور عبدالمحسن المدعج ووزير المالية انس الصالح ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير.
&