صنعاء: أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أنه ليس من مصلحة احد إشعال الحرائق في البلاد ويجب الالتزام المطلق بكل ما يتعلق بتثبيت الأمن والهدوء والاستقرار والبحث عن حلول مقبولة لقضايا الخلاف.. مشددا على أن الحكومة هي المعنية بإيجاد الحلول التي توفر مناخات الأمن والاستقرار وفقا لقواعد وطنية أساسها النظام والقانون وعدم إثارة النعرات المناطقية او الطائفية او المذهبية.

وقال منصور هادي لدى ترؤسه اليوم إجتماعا استثنائيا ضم رئاسة مجلس النواب والوزراء تعليقا على المواجهات التي شهدتها محافظة عمران واعلان وقف النار أمس أن هناك ثوابت لا يمكن تجاوزها من أي طرف أيا كان وهي النظام الجمهوري ووحدة اليمن والنهج الديمقراطي.

وأشار إلى أن هذه الثوابت استراتيجيات أساسية اكدها مؤتمر الحوار الوطني في مصفوفة مخرجاته ولا يمكن لأي جماعة او فئة او حزب او قبيلة أن يتملص او يحاول التلكؤ باعتبار مخرجات الحوار الوطني تمثل نهجا وخارطة طريق المستقبل.

وقال "لقد حذرنا مرارا من التدخل في شؤون اليمن الداخلية وقلنا من قبل أن دعم أي جماعة او حركات انفصالية تعتبر من التدخلات السافرة في الشؤون الداخلية لليمن ولن نسمح بهذا التدخل".

وشدد على الحكومة ووزارة المالية بصفة خاصة تأمين وتوفير المشتقات النفطية وما يلزم من التغطية المالية الخاصة بالدعم لمدة اربع اشهر وإيجاد مصفوفة واسعة للمعالجات الاقتصادية بمختلف صورها واشكالها ومن مختلف الجوانب.