حققت حكومة المستشارة الألمانية شعبية كبيرة حيث كشف استطلاع للرأس أنّ 74 % من المواطنين سعداء بأداء أنجيلا ميركل، وهي أعلى نسبة تحصل عليها منذ العام 2007.


أشرف أبوجلالة من القاهرة: كشف مسح أجرته مؤسسة "انفراتيست ديماب" لحساب تلفزيون "إيه.آر.دي" وصحيفة "دي فيلت" النقاب عن نجاح حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في تحقيق شعبية كبرى.

وأظهر المسح أنه بالإضافة للشعبية التي حظيت بها الحكومة على الصعيد الجماعي، فقد حصل أعضائها كذلك على تقييمات جيدة، بما يدل على تميز الأداء بشكل كلي. واتضح أن 59 % من الألمان راضون على أداء التحالف الأسود الأحمر بين حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي/ الاتحاد الاجتماعي المسيحي والحزب الديمقراطي الاشتراكي.

كما تبين أن 74 % من المواطنين سعداء بأداء ميركل، وهي أعلى نسبة تحصل عليها منذ العام 2007. وهي نفس النسبة التي حققها وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير. وتفوقت ميركل وشتاينماير بذلك على الزملاء وزير المالية فولفغانغ شويبله (65 %) ووزير الاقتصاد سيغمار غابرييل (50 %).

&ويمكن تفسير تلك الشعبية الجارفة التي تحظى بها الحكومة الألمانية من خلال الدعم الكبير الموجود بين أبرز ناخبي أحزاب التحالف، حيث أعطى 76 % من ناخبي حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي و69 % من مناصري الحزب الديمقراطي الاشتراكي أعلى الدرجات للتحالف.

كما تبين من خلال النتائج التي خلص إليها المسح أن أغلبية مؤيدي حزب الخضر راضين كذلك على الأداء الذي يباشر من خلاله فريق عمل ميركل مهامه ومسؤولياته.

وما تزال أحزاب التحالف في وضعيات شاملة مماثلة لتلك التي كانت عليها وقت إجراء الانتخابات في أيلول/ سبتمبر عام 2013. وأشار المسح إلى أنه في حالة إجراء انتخابات عما قريب، فإن 41 % سيختارون حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي/ الاتحاد الاجتماعي المسيحي و26 % سيختارون الحزب الديمقراطي الاشتراكي.
&