سلطان عبد الله من الرياض: قالت مصادر سعودية مطلعة إن الاتصال الهاتفي الذي جرى أمس بين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تمحور حول "سبل مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية إلى جانب أهمية استمرار وقف& إطلاق النار في غزة".

وأوضحت المصادر "الجانبان اتفقا على ضرورة وقف الأعمال الإرهابية التي يمارسها تنظيم الدولة الإسلامية والقضاء عليه بشكل جذري" مشيرة إلى أن "كاميرون شكر الملك عبد الله على الدعم السعودي من خلال تلبيته نداء الأمم المتحدة وتبرعه الكبير لمساعدة العراق في مواجهة تهديدات الإرهابيين".

وأجرى المسؤول البريطاني أمس اتصالا هاتفيا أيضا مع كل من أمير قطر وملك الأردن لبحث الأوضاع في غزة والعراق وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وبحسب بيان رسمي فقد شدد العاهل الأردني خلال الاتصال على أهمية تكثيف الجهود البريطانية في إطارها الأوروبي وعلى الساحة الدولية لتهيئة الظروف لإعادة الزخم إلى عملية السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية واستئناف المفاوضات التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

كما حذر الملك عبدالله الثاني من مغبة الإجراءات الاستفزازية الإسرائيلية في مدينة القدس ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها وما يشكله ذلك من تهديد للجهود الرامية إلى إحلال السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء القطرية إن الشيخ تميم تلقى اتصالا هاتفيا ليلة أمس الاثنين من ديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة حيث تم "بحث آخر تطورات الأوضاع في فلسطين وفي مقدمتها قطاع غزة".
&