صنعاء: دارت مواجهات متقطعة الاربعاء بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين الشيعة في الضاحية الغربية لصنعاء فيما ظل التوتر مرتفعا في العاصمة ومحيطها بحسب مصادر امنية وشهود عيان.

ووقعت المواجهات في منطقة الصباحة على الطريق التي تربط صنعاء بمدينة الحديدة على البحر الاحمر، وهي منطقة يقيم فيها انصار الحوثيين مخيمات ضمن التحرك الاحتجاجي المناهض للحكومة، بحسب هذه المصادر التي لم تشر الى اي حصيلة للقتلى.

وفي جنوب صنعاء كان التوتر محتدما غداة المواجهات التي شهدتها منطقة حزيز عند المدخل الجنوبي للمدينة بعد ان صد الجيش محاولة ادخال سيارات محملة بالاسلحة للحوثيين. وقتل مدني واصيب 15 اخرون بجروح الثلاثاء في المواجهات في حزيز بحسب بيان اصدرته اليوم الاربعاء اللجنة الامنية العليا.

واصيب جنود وشرطيون ايضا في هذه المواجهات مع الحوثيين الذين استخدموا قذائف ال"ار بي جي" بحسب البيان. وفي شمال صنعاء، استقدم الحوثيون تعزيزات بالاسلحة بما في ذلك مدافع، وذلك الى منطقة همدان والى محيط& مطار صنعاء الدولي بحسبما افاد شهود عيان.

ويتابع الالاف من أنصار الحوثيين بينهم مسلحون، تحركهم الاحتجاجي المطالب باسقاط الحكومة والغاء قرار رفع اسعار الوقود. وكان سبعة اشخاص من انصار الحوثيين قتلوا الثلاثاء برصاص الشرطة عند صد محاولة لاقتحام مقر مجلس الوزراء.