&القاهرة: أعرب رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان اليوم عن أسفه تجاه تصويت مجلس الأمن ضد مشروع القرار الفلسطيني العربي الذي كان ينص على انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية بحلول عام 2017.

&
وقال الجروان في "ان الرفض الأمريكي المعتاد لمشاريع القرارات ضد إسرائيل لم يكن خيبة الأمل الوحيدة لدى الشعب العربي بل ان امتناع بعض الدول الصديقة عن التصويت واعتراض أستراليا على القرار أحبط آمال الشعب الفلسطيني والعربي الذين وضعوا مشروع قرار لا يدعو سوى الى تطبيق القانون الدولي".
&
وأكد "أن الامتناع أو التصويت ضد القرار كان بمثابة شرعنة للاحتلال والاستيطان الاسرائيليين في فلسطين الأمر الذي ينافي كافة القوانين والتشريعات الدولية".
وأشار الى أن البرلمان العربي سيعمل "باسم الشعب العربي" على مخاطبة الدول التي امتنعت أو صوتت ضد القرار "لإيصال صوت الشعب العربي المستاء من عدم دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني الشرعية في انهاء الاحتلال ووقف الاستيطان وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".
&
ووجه الجروان في الوقت ذاته تحيته لصمود الشعب والقيادة الفلسطينية مشيدا بجهود الدبلوماسية الفلسطينية والعربية التي عملت من أجل انفاذ القرار.&