طهران:&اعلنت السلطات الايرانية ان قوات الامن اعتقلت الخميس 12 من افراد &"مجموعة ارهابية" متهمة بشن هجمات دامية في جنوب شرق ايران.

&وجاء في بيان للحرس الثوري، قوات النخبة للنظام، نشرته وكالة الانباء الرسمية (ارنا) ان افراد هذه الخلية اعتقلوا في منطقة سرباز التي تبعد نحو 50 كلم عن الحدود الايرانية الباكستانية.
&
واوضح الجنرال حسين رحيمي قائد شرطة اقليم سيستان-بالوشستان، ان الرجال ال12 اعتقلوا مساء السبت في حملة لقوات الامن.
&
واضاف رحيمي، كما نقل عنه تلفزيون الدولة، ان هذه المجموعة تنشط منذ 2010 وانها ارتكبت عشرات الاعتداءات. وقال انهم اعترفوا بقتل معلم وعنصر ميليشيا بالرصاص في سرباز قبل بضعة ايام اضافة الى اثنين من موظفي البلدية.
&
كما اعترفوا بتنفيذ الكمين الذي قتل فيه ثلاثة عسكريين بالقرب من الحدود في نهاية كانون الاول/ديسمبر الماضي ووضع متفجرات ادت الى مقتل او جرح العديد من رجال الشرطة والمدنيين في المنطقة نفسها حسب المصدر نفسه.
&
وكثيرا ما تشهد منطقة سيستان-بالوشستان، التي تضم اقلية سنية كبيرة في بلد غالبيته من الشيعة، هجمات تشنها مجموعات سنية متطرفة ضد الجيش او المسؤولين السياسيين المحليين، او تشنها ايضا عصابات تهريب المخدرات.
&
وتتهم السلطات الايرانية اعضاء جماعة "جيش العدل" السنية بالوقوف وراء هذه الهجمات وتندد بعدم تحرك الحكومة الباكستانية في مكافحة المجموعات التي تتسلل الى ايران من الاراضي الباكستانية.
&
وكانت هذه الجماعة المتطرفة خطفت في شباط/فبراير الماضي خمسة عسكريين ايرانيين اطلقت سراح اربعة منهم في نيسان/ابريل الماضي فيما لا يزال مصير الخامس مجهولا.
&
وفي حادث منفصل، اعلن مسؤول كبير في حرس الحدود الايراني القبض في شمال غرب البلاد على ثلاثة افغان كانوا يحاولون التسلل الى العراق للانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية.
&
ونقلت وكالة فارس عن الجنرال قاسم رضائي ان الثلاثة كانوا "يحملون متفجرات وينوون الالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية" بعد العبور الى العراق.