الفاتيكان: توجه البابا فرنسيس الاربعاء بالتحية الى اربعة ائمة مسلمين فرنسيين منخرطين في الحوار بين الاديان وذلك في نهاية لقائه الاسبوعي العام في الفاتيكان. وامام جمهور تجمع امام قاعة الندوة توجه البابا للائمة باللغة الايطالية في رسالة ترجمت لاحقا للفرنسية قائلا "احيي وديا وفد الائمة الفرنسيين المنخرطين في العلاقات الاسلامية المسيحية".

وبعد اللقاء العام تولى جورج بيرغوغليو الذي يولي اهمية كبيرة للحوار بين الاديان، شخصيا تحية طارق اوبرو امام مسجد بوردو ومحمد موسوي رئيس اتحاد مساجد فرنسا وعزالدين قاسي امام مسجد فيلوربين وجلول صديقي مدير معهد اللاهوت بالمسجد الكبير بباريس. وصافحهم بحرارة وتبادل معهم بعض الكلمات وسلمهم علبا صغيرة تحوي مسابح.

وكان الائمة مع المونسنيور ميشال دوبوست اسقف ايفري ورئيس مجلس العلاقات بين الاديان ضمن مؤتمر اساقفة فرنسا وكذلك رفقة الاب كريستوف روكو المكلف العلاقات مع المسلمين في فرنسا التي تضم اكبر عدد من المسلمين في اوروبا.

وقال دوبوست "في عالم يحب مشاهد العنف من الجيد اظهار التفاهم الودي الذي ينمو في فرنسا بين المسلمين والاغلبية المسيحية وزيارة هذه الزعامات (الروحية) للمسلمين الى روما تشكل اشارة لذلك".

وفي ايلول/سبتمبر 2013 قام وفد قاده الكاتب اليهودي الفرنسي مارك هالتر وضم ثمانية ائمة بينهم امام درانسي حسن شلغومي ، بزيارة الى روما كانت موضع متابعة اعلامية كبيرة.
&