بيروت: وصف تنظيم داعش الجهادي المتطرف الخميس منفذي الاعتداء الدامي ضد صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية في باريس ب"الجهاديين الابطال"، بحسب ما جاء في نشرة للاخبار بثتها اذاعة "البيان" التابعة للتنظيم.
&
وجاء في النشرة "قام جهاديون ابطال بقتل اثني عشر صحافيا وجرحوا اكثر من عشرة اخرين يعملون في صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية وذلك نصرة لسيدنا محمد".
&
واضافت "يذكر ان هذه الصحيفة لطالما تعرضت لشخص الرسول الاعظم (...) منذ عام 2003 وكان من ضمن هؤلاء القتلى رسامي الكاريكاتير الذي يسخرون من الاسلام وشخصياته العظيمة".
&
وهاجم ثلاثة مسلحين الاربعاء وفي وضح النهار مقر الصحيفة الاسبوعية الساخرة في وسط باريس، ما اوقع 12 قتيلا وعشرة جرحى، في اعتداء غير مسبوق في العاصمة الفرنسية منذ نصف قرن تقريبا.
&
ولم تتبن اي جهة الاعتداء، لكن مصدرا في الشرطة الفرنسية نقل عن شهود قولهم ان المهاجمين هتفوا "انتقمنا للنبي!"، فيما سمع في تسجيل فيديو التقطه رجل لجأ الى سطح احد الابنية خلال العملية، صوت رجل يهتف "الله اكبر، الله اكبر"، وسط اطلاق اعيرة نارية.
&
وكانت اسبوعية "شارلي ايبدو" التي تعتبر رمزا للصحافة الحرة والمتمردة، هدفا في السنوات الاخيرة لتهديدات وحريق اجرامي بعد نشرها رسوما اعتبرت مسيئة للنبي محمد.
&
ووقع هجوم باريس في ظل مخاوف متزايدة عبرت عنها دول غربية من وقوع اعتداءات يشنها متطرفون ضد دول مشاركة في التحالف الدولي الذي يشن غارات على مواقع لتنظيم داعش وتنظيمات متطرفة اخرى في سوريا والعراق، بينها فرنسا.
&
وحث تنظيم الدولة الاسلامية وتنظيم "القاعدة" في مناسبات عدة مناصريهما في الدول الغربية على شن هجمات في الدول التي يقيمون فيها.
&