أبوظبي: تواصل الحملة الشتوية التي تنفذها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الإنسانية بالتعاون مع سفارة الدولة في بيروت جهودها المكثفة لايصال المساعدات الشتوية الضرورية إلى اللاجئين السوريين الذين تاثروا بالعاصفة الثلجية التي اجتاحت لبنان وباقي بلاد الشام.
&
وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية ان فريق المؤسسة تمكن اليوم ايضا، ولليوم الثالث على التوالي، من الوصول بصعوبة بالغة الى اعالي شمال لبنان، وفي منطقة بقاع صفرين القريبة من الضنية، ووزع مساعدات شتوية متنوعة على اكثر من ثلاثة الاف لاجئ بمساعدة مسؤولين لبنانيين محليين في المنطقة.
&
وأوضح المصدر أن توزيعات اليوم شملت الدفايات والمازوت، وهي المواد الضرورية المطلوبة التي يحتاجها اللاجئون في هذه الاجواء الشديدة البرودة، اضافة الى الطرود الغذائية والملابس الشتوية والاغطية والمراتب، وقد استفادت منها اكثر من 500 عائلة محتاجة.
&
وأكد أن هذه الحملة - التي تاتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات - تسير بخطوات ناجحة لتحقيق اهداف سموه في ايصال المساعدات الشتوية الضرورية الى اللاجئين السوريين، الذين هم اكثر المتضررين من الاحوال الجوية الصعبة في المنطقة.
&
وأشار الى ان فريق مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية لاحظ الفقر الشديد الذي يعانيه اهالي منطقة الضنية في اعالي شمال لبنان نظرا إلى صعوبة الوصول اليها من هيئات الاغاثة، ولأن اهالي المنطقة يستضيفون العديد من اللاجئين في منازلهم، ولذلك فان الكثير منهم لم تصلهم اية مساعدات تذكر حسبما افاد به اللاجئون والاهالي.
&
ورحب هؤلاء بمساعدات مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية، واعتبروها لفتة انسانية كريمة جاءت من دولة الامارات العربية المتحدة. معبّرين عن شكرهم وامتنانهم للقيادة الرشيدة في الدولة وشعبها.
&