استدعت المنامة القائم بالأعمال اللبناني في البحرين وأبلغته احتجاجها على ما صدر عن حسن نصرالله من تهجم على القيادة البحرينية.


إيلاف - متابعة: أعلنت وزارة الخارجية البحرينية الأحد استدعاء ابراهيم عساف، القائم بأعمال سفارة لبنان لدى البحرين، احتجاجًا على التصريحات العدائية الأخيرة التي تناول بها أمين عام حزب الله حسن نصرالله البحرين.

تدخل مرفوض

وقالت الوزارة في بيان إن وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف أكد لعساف إدانة البحرين هذه التصريحات، "وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والحاسمة تجاهها، فهذه التصريحات تتنافى تمامًا مع طبيعة العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين، ولا تنسجم أبدًا مع مساعيهما لتطوير هذه العلاقات وتنميتها في مختلف المجالات".

وأكد أن هذه التصريحات تدخل مرفوض في الشأن البحريني والخليجي، وتتضمن تحريضًا واضحًا على العنف والإرهاب، وهو أمر لا يمكن السكوت عنه أو التهاون تجاهه، مشددًا على أن مملكة البحرين إذ تلتزم بعلاقات حسن الجوار، وعدم التدخل في شؤون الغير، وتحرص على تطوير العلاقات الإيجابية مع كل الدول الشقيقة والصديقة، "فإنها لا يمكن أن تقبل بأي تدخل في شؤونها من أي جهة كانت، وستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتعزيز أمنها واستقرارها".

أصبح منظمة إرهابية

وقال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، في مؤتمر صحافي لرؤساء تحرير الصحف المحلية، نقلته وكالة الأنباء البحرينية ليل السبت- الأحد: "تصريحات نصرالله تسيء له، فنحن نحمي البحرين منه ومن غيره، وعليه أن يركز على رسالته التي حددها في البداية بدلًا من التدخل في الشأن البحريني، فحزب الله أصبح منظمة إرهابية نتيجة ممارساته تجاهنا وتجاه غيرنا".

واستنكر عبداللطيف الزياني، أمين عام مجلس التعاون الخليجي،& تصريحات نصرالله، واتهمه بالسعي إلى خلق شرخ طائفي وبث الفرقة بين أبناء الشعب البحريني، "فتصريحاته تتضمن تحريضًا صريحًا على العنف".

وكان نصر الله وصف البحرين في كلمة له الجمعة الماضي، بإسرائيل الثانية، وما يجري فيها شبيه بالمشروع الصهيوني، استيطانًا واجتياحًا وتجنيسًا.
&