بيروت:&قتل 35 جنديًا وضابطًا سوريًا في حادث تحطم طائرة نقل كانت تقلهم&مساء امس السبت في شمال غرب سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 35 جنديًا وضابطاً في حادث تحطم طائرة النقل" اثناء هبوطها في مطار ابو الظهور العسكري في ريف ادلب بسبب الاحوال الجوية السيئة والضباب الكثيف.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري قوله ان "طائرة نقل متوسطة" تحطمت "مساء امس اثناء هبوطها في مطار ابو الظهور العسكري بريف ادلب بسبب الاحوال الجوية والضباب الكثيف ما ادى الى استشهاد طاقمها".
&
ولم يحدد المصدر العسكري عدد افراد الطاقم.
&
لكن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن اكد لوكالة فرانس برس أن "خمسة اشخاص على الاقل قتلوا في هذا الحادث الناتج عن ارتطام الطائرة بخطوط التوتر العالي بسبب الاحوال الجوية السيئة".
&
من جهتها، اعلنت جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة، والتي تنشط في منطقة الحادث، انها اسقطت الطائرة، رغم تأكيد الاعلام الرسمي السوري والمرصد السوري ان الاحوال الجوية السيئة تسببت بسقوط هذه الطائرة.
&
وتمكنت المعارضة السورية المسلحة والتنظيمات الاسلامية من اسقاط العديد من طائرات ومروحيات النظام على مدار النزاع السوري المتواصل منذ منتصف اذار/مارس 2011.