شيّع عصر اليوم الجمعة جثمان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في مقبرة العود في الرياض، حيث تقدم المشيعين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بحضور عدد كبير من الزعماء.

إيلاف - متابعة: ودعت المملكة العربية السعودية اليوم خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي شيع في مقبرة العود، بحضور عدد كبير من الزعماء العرب والأجانب الذين توافدوا الى المملكة لتقديم واجب العزاء.
&
وشارك الزعماء في جنازة الملك عبدالله الذي شيع جثمانه من جامع الامام تركي بن عبدالله حيث اقيمت صلاة الجنازة، الى مقبرة العود التي سبق ان دفن فيها عدد كبير من ملوك وامراء آل سعود، وذلك في مراسم شديدة البساطة.
&
ووري الملك عبدالله الثرى في لحد من دون شاهد بحسب التقليد السائد في المملكة، وذلك بحسب الصور التي بثها التلفزيون السعودي.
&
ويقدم السعوديون اعتبارا من مساء اليوم الجمعة البيعة للملك وولي العهد وولي ولي&العهد في قصر الحكم في الرياض.
&
وأكد العاهل السعودي الجديد في اول كلمة له بعد اعتلائه سدة الحكم ان المملكة بقيادته ستستمر بالسير على نفس النهج الذي سار عليه اسلافه.
&
وأعلن الديوان الملكي مبايعة وزير الداخلية الامير محمد بن نايف وليًا لولي العهد فيما بات الامير مقرن ايضا رسميا نائبا لرئيس مجلس الوزراء، وهو منصب يشغله الملك نفسه.
&
كما اعلن الديوان الملكي تعيين الامير محمد بن سلمان نجل الملك وزيرا للدفاع خلفا لوالده ورئيسا للديوان الملكي.
&