قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
واشنطن:&دانت الولايات المتحدة الخميس "الهجمات الارهابية" التي استهدفت قوات الامن في شمال سيناء الخميس وأوقعت 26 قتيلا على الاقل وتبناها الفرع المصري لتنظيم "داعش" المتطرف.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جنيفر بساكي في بيان ان "الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات الارهابية التي وقعت في محافظة شمال سيناء المصرية والتي قتل فيها 29 مواطنا مصريا على الاقل واصيب عشرات آخرون بجروح".
&
وتختلف حصيلة القتلى التي وردت في البيان الاميركي عن تلك التي اعلنتها السلطات المصرية والتي بلغت 26 قتيلا وهي الاعلى لهجوم في سيناء منذ ثلاثة أشهر.
وقدمت بساكي تعازي الولايات المتحدة اثر هذه الاعتداءات، مؤكدة ان واشنطن "مستمرة بلا هوادة في دعم جهود الحكومة المصرية لمكافحة التهديد الإرهابي في مصر وذلك في اطار التزامنا المستمر ازاء الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا".
&
وتبنت جماعة "انصار بيت المقدس"، التنظيم الجهادي الرئيسي في مصر والذي بايع مؤخرا تنظيم "الدولة الاسلامية" واتخذ لنفسه اسم "ولاية سيناء"، الهجمات التي استهدفت الخميس شمال سيناء واسفرت عن سقوط 26 قتيلا على الاقل غالبيتهم من العسكريين.
واعلنت الجماعة في تغريدة على حسابها على موقع تويتر عن "هجوم واسع متزامن لجنود الخلافة بولاية سيناء في مدن العريش والشيخ زويد ورفح".
&
وبايعت جماعة "انصار بيت المقدس" تنظيم "الدولة الاسلامية"، وباتت الفرع المصري للتنظيم الجهادي الذي يسيطر على اجزاء كبيرة من العراق وسوريا واصبحت تذيل بياناتها باسم "الدولة الاسلامية-ولاية سيناء".
ووقع الهجوم الاكبر في العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، واسفر عن سقوط 25 قتيلا، غالبيتهم من العسكريين.
&
وبحسب مصادر امنية فقد بدأ الهجوم بقصف بقذائف الهاون استهدف مقر قيادة شرطة شمال سيناء وقاعدة عسكرية مجاورة له، ثم تلاه انفجار سيارة مفخخة. وبعدها بدقائق سقطت قذائف في مجمع مساكن الضباط المجاور.
واستهدف هجوم آخر نقطة تفتيش للجيش في رفح على الحدود مع قطاع غزة وقد اسفر عن مقتل عسكري واحد.
&
واسفرت الهجمات ايضا عن سقوط 34 جريحا بينهم تسعة مدنيين، بحسب المصادر نفسها.
&