&
رام الله:&هاجم مستوطنون ليل الخميس الجمعة منزل فلسطيني واحرقوا سيارته في بيتللو بدون ان يؤدي ذلك الى اصابات، كما صرح رئيس بلدية هذه القرية الواقعة في شمال الضفة الغربية &لوكالة فرانس برس غداة مقتل زوجين من المستوطنين في هجوم.
وقال رئيس البلدية هشام بزار ان "مستوطنين هاجموا الليلة منزلا على اطراف القرية &وقاموا باحراق سيارة تابعة لصاحب المنزل وكتبوا شعارات معادية على المنزل غير ان احد لم يصب باذى". وذكر مصور من وكالة فرانس برس ان من الشعارات التي كتبها المستوطنون بالعبرية "الانتقام قادم".
&
وياتي هذا بعد ساعات من مقتل مستوطنين اثنين بالرصاص في منطقة نابلس في الضفة &الغربية التي شهدت اليوم وليل الخميس الجمعة ارتفاعا في نسبة اعتداءات المستوطنين على مركبات فلسطينية واحراق اشجار كما صرح مسؤول امني فلسطيني رفيع لفرانس برس.
وقال المسؤول الامني ان مناطق طولكرم ونابلس والخليل ورام الله شهدت اعتداءات من قبل مستوطنين من اغلاق طرق ورشق المركبات بالحجارة واحراق اشجار.
&
ويقوم الجيش واجهزة الاستخبارات الاسرائيلية اليوم الجمعة بعملية بحث واسعة من اجل العثور على قتلة زوجين من المستوطنين.
وكان الناطق باسم الجيش الكولونيل بيتر ليرنر اعلن الخميس ان الزوجين ايتام ونعامة هينكين وهما في الثلاثين من العمر ومن سكان مستوطنة نيريا قرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة "قتلا امام انظار اطفالهما الاربعة" عندما كانا في سيارتهما ليلا.
&
وما زالت ملابسات الهجوم غامضة. فقد ذكرت صحيفة معاريف ان رجالا على متن آلية فلسطينية ابطأوا السير عند مفترق بالقرب من سيارة عائلة هينكن وقاموا باطلاق النار من رشاش قبل ان يلوذوا بالفرار.
وفي بيان نشر على موقع الكتروني ولا يمكن التأكد من صحته، تبنت الهجوم مجموعة تطلق على نفسها اسم "كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني" وقالت انها مرتبطة بحركة فتح التي يقودها الرئيس محمود عباس.
&