لندن:&حكم على بريطاني في الخامسة عشرة من عمره الجمعة في لندن بالسجن مدى الحياة، على الا يستفيد من تخفيف هذه العقوبة طوال خمس سنوات، بسبب "التحريض" على القيام بأعمال ارهابية في استراليا.
وكان هذا الفتى الذي يتحدر من بلاكبورن (شمال بريطانيا) اعترف بأنه بعث ب 3000 رسالة الى شاب في استراليا في الثامنة عشرة من العمر، لتحريضه على مهاجمة عناصر من الشرطة خلال استعراض لجيش استراليا ونيوزيلاند (انزاك) في ملبورن، في اطار احياء ذكرى الحرب العالمية الاولى.
&
وذكرت وسائل الاعلام البريطانية، انه اصغر مدان بريطاني بجريمة على صلة بالارهاب.
وسيعاد النظر في عقوبته بعد خمس سنوات.
&
وقالت المسؤولة عن شعبة مكافحة التجسس في مكتب النائب العام، سيو همينغ، في بيان، "من الضروري ان نفرض اقسى العقوبات على الذين يسعون الى دفع اشخاص الى التطرف او مساعدتهم على الاعداد لاعمال ارهابية، ايا يكن مكان وجودهم وايا يكن هدفهم".
وقد حرض هذا الفتى البريطاني الذي كان في الرابعة عشرة من عمره لدى اعتقاله في نيسان/ابريل في شمال غرب بريطانيا، على قطع الرؤوس في رسائله الالكترونية.
واعتقل شابان في نيسان/ابريل في استراليا في اطار هذه المؤامرة. واسقطت تهمة التآمر الارهابي عن احدهما واخلي سبيله بكفالة في اوخر آب/اغسطس. اما الثاني الذي وجهت اليه الرسائل الالكترونية فما زال قيد الاحتجاز.
&