القدس: اعلنت الحكومة الاسرائيلية الاربعاء انها لن تقوم باعادة جثامين منفذي الهجمات الفلسطينيين الى عائلاتهم ويندرج هذا في اطار الاجراءات الجديدة المتخذة ليل الثلاثاء الاربعاء لوقف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون.
&
وقال وزير الامن الداخلي جلعاد اردان الذي قدم المشروع ان "عائلة الارهاب تجعل من دفنه تظاهرة لدعم الارهاب والتحريض على القتل ونحن لا يمكننا السماح بذلك".
&
وسيتم دفن الجثامين في مقابر مخصصة لمنفذي الهجمات "كما كان الوضع عليه في السابق".
&
وكانت الحكومة الاسرائيلية اعلنت ليل الثلاثاء الاربعاء اتخاذ اجراءات جديدة بهدف مواجهة اعمال العنف التي شهدت مزيدا من التصعيد الثلاثاء بمقتل ثلاثة اسرائيليين في هجومين في القدس.
&
وقال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان ان "الحكومة الامنية قررت عدة اجراءات للتصدي للارهاب بينها خصوصا السماح للشرطة باغلاق او فرض حظر تجول في احياء بالقدس في حال حدوث احتكاكات او تحريض على العنف".
&
واضاف البيان ان "الحكومة سمحت خصوصا علاوة على هدم منازل الارهابيين، بعدم السماح باي بناء جديد في المنطقة المعنية ومصادرة املاك الارهابيين وسحب ترخيص الاقامة في اسرائيل".
&
صباح الاربعاء، بدأت الشرطة الاسرائيلية &بوضع حواجز على مداخل الاحياء الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة ومن المتوقع نشر وحدات من الجيش لمساعدتها.
&
وفي السابق، دفنت اسرائيل الكثير من منفذي الهجمات الفلسطينيين في قبور تحمل ارقاما ثم اعادت الجثامين في اطار صفقات تبادل بينها وبين السلطة الفلسطينية او حركة حماس او حتى حزب الله الشيعي اللبناني.
&