انتقد أوباما المرشحين الجمهوريين إلى انتخابات الرئاسية الأميركية بسبب دوام مزاجهم السيء تجاه الأحداث الداخلية والدولية، مشبّهًا إياهم بالقط الغاضب، أشهر القطط على الانترنت، وهازئًا من تشابه خطبهم التي يلقونها بتجهم دائمًا.


مروان شلالا من بيروت: ابتسم باراك أوباما، ثم لام المرشحون الجمهوريون لمنصب الرئاسة على دوام تجهمهم، وشبّههم هازئًا بالقط الغاضب.

شبّه الرئيس الأميركي، المبتسم دائمًا والمتجهم نادرًا، باراك أوباما أعضاء الحزب الجمهوري بالقط الغاضب Grumpу Cat، أشهر القطط على الإنترنت، وذلك في أثناء إلقائه كلمة أمام منتدى النساء الديمقراطيات في واشنطن الجمعة، لافتًا الانتباه إلى تشابه الخطب، التي يلقيها المرشحون المحتملون للرئاسة الأميركية من الجمهوريين، سائلًا: "لماذا يظل مزاج هؤلاء السياسيين سلبيًا في شأن ما يدور في أميركا؟".

أضاف أوباما في خطبته: "إنهم متجهمون، في كل الأوقات، مثل القط الغاضب"، راسمًا على وجهه تجهمًا كالتجهم الذي اشتهرت به القطة الشهيرة. تعود قصة&Grumpу Cat إلى عام 2012، حين نشر صاحبها صورًا لها في أحد المواقع، ظنها الناس في البداية أنها غير حقيقية. لكن القطة صارت ذائعة الصيت بسبب تجهمها الدائم.
&