بيروت: قتل ثمانية اشخاص على الاقل الخميس جراء غارات جوية استهدفت احداها مستشفى ميدانيا في مدينة دوما، احد ابرز معاقل الفصائل المقاتلة في محافظة ريف دمشق، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

&
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "شن الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ما تسبب بمقتل ثمانية مدنيين على الاقل بينهم طفلة واصابة العشرات بجروح"، مضيفا ان "العدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة".
&
واستهدفت احدى هذه الغارات مستشفى ميدانيا في دوما وفق عبد الرحمن، الذي رجح ان تكون الطائرات الحربية تابعة لقوات النظام السوري.
&
وتحدثت لجان التنسيق المحلية في سوريا من جهتها عن "قصف طيران الاسد الحربي سوقا شعبيا" في المدينة.
&
ويظهر شريط فيديو التقطه مصور لوكالة فرانس برس في المدينة شبانا يعملون على نقل الجرحى الى سيارة اسعاف داخل شارع شعبي ضيق تبدو فيه سيارات متضررة ودراجات هوائية متوقفة على جانبي الطريق بالاضافة الى بقع دماء على الارض بالقرب من محل لبيع الخضار.
&
وفي مقاطع اخرى، يظهر شارع سكني استهدفه القصف الجوي ما ادى الى دمار جزئي في بعض الابنية وتصدع واجهات بعضها الاخر وسيارات محترقة بالكامل.
&
وتخضع دوما في ريف دمشق منذ نحو عامين لحصار من قوات النظام، ما يتسبب بمعاناة السكان من نقص كبير في المواد الغذائية والادوية.
&
وتتعرض دوما ومحيطها باستمرار لقصف مصدره قوات النظام. وقتل 34 شخصا على الاقل بينهم 12 طفلا في غارات للنظام على المدينة في 22 اب/اغسطس الماضي. كما قتل 117 شخصا في 16 اب/اغسطس جراء قصف مماثل، ما استدعى تنديدا دوليا.
&
وتشهد سوريا نزاعا بدأ بحركة احتجاج سلمية ضد النظام منتصف اذار/مارس 2011 قبل ان يتحول الى حرب دامية متعددة الاطراف، تسببت بمقتل اكثر من 250 الف شخص وبتدمير هائل في البنى التحتية بالاضافة الى نزوح ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.
&