عدن: اعلنت مصادر عسكرية السبت ان عشرات المقاتلين الحوثيين والموالين للحكومة قتلوا في مواجهات في عدد من المحافظات الجنوبية في اليمن بينما شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارات على مواقع للمتمردين المدعومين من ايران.

وقالت مصادر قبلية ان مواجهات عنيفة تدور في مناطق الزاهر وذي الناعم في محافظة البيضاء بين المتمردين الحوثيين ومقاتلي المقاومة الشعبية المتحالفة مع القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.
&
وذكرت مصادر طبية وقبلية ان المواجهات التي جرت ليلا اسفرت عن مقتل 19 متمردا و14 من مقاتلي المقاومة الشعبية.
&
وادت المعارك في منطقة المضاربة جنوب غرب اليمن على الحدود بين محافظتي لحج وتعز الى سقوط عدد غير محدد من القتلى والجرحى، كما قالت مصادر عسكرية.
&
وقال المقاتلون الجنوبيون انهم يدافعون عن المنطقة لان المتمردين يحاولون الوصول الى سواحل مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يبعد نحو خمسين كيلومترا وسيطر عليه الموالون لحكومة هادي الشهر الماضي.
&
وذكر شهود عيان ان عددا كبيرا من السكان فروا من المنطقة بسبب القتال العنيف.
&
وقالت مصادر عسكرية رسمية ان طائرات التحالف العربي قصفت مواقع للحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
&
واضافوا ان الضربات الجوية ادت الى تدمير آليات للمتمردين في محافظة اب (وسط) بالقرب من الضالع، التي سيطرت عليها القوات الحكومية مع اربع محافظات اخرى في وقت مبكر هذا العام.