قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: التقى اليوم قادة الائتلاف الحاكم في ألمانيا في مكتب المستشارية للتشاور حول سياسة اللجوء التي تتبعها ألمانيا. وتجدر الاشارة الى أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يتكون من الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة زيجمار جابرييل الذي يشغل منصب نائب المستشارة.

ويتألف الاتحاد المسيحي من حزب ميركل المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي في ولاية بافاريا برئاسة هورست زيهوفر. وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن ميركل وجابرييل وزيهوفر يعتزمون خلال اجتماعهم التشاور بشأن تحسين السيطرة على تدفق اللاجئين وتوزيع طالبي اللجوء الذين لديهم فرص في البقاء في ألمانيا.

ويرغب الائتلاف الحاكم بهذا الاجتماع في إرسال إشارة إلى أن هناك اتفاقًا بين أطرافه في ما يتعلق بأزمة اللجوء عقب الخلاف الذي استمر لمدة أسابيع حول السياسة التي يتم إتباعها في إدارة هذه الأزمة، وكذلك النبرات الحادة التي صدرت من الحزب المسيحي الاجتماعي في ولاية بافاريا. يشار إلى أن زيهوفر وجّه في الفترة الأخيرة إنذارًا أخيرًا إلى ميركل، وطالبها باتخاذ إجراءات أخرى للحد من أعداد اللاجئين حتى اليوم.
&