بيروت: ارتفعت حصيلة القتلى المدنيين الى 22 بينهم طفلان جراء غارات نفذتها طائرات حربية مجهولة في مدينة البوكمال على الحدود العراقية في محافظة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس.

ونقل المرصد "ارتفع إلى 22 بينهم طفلان ومواطنة على الأقل عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف لطائرات حربية على مناطق في مدينة البوكمال الحدودية في ريف دير الزور الشرقي"، مشيرا الى سقوط جرحى بينهم حالات خطيرة.

وكان المرصد اعلن سابقا عن 19 قتيلا بين المدنيين جراء الغارات.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "الغارات الجوية استهدفت صباح اليوم مقرات لتنظيم الدولة الاسلامية في وسط مدينة البوكمال حيث تنتشر الاسواق التجارية". ولفت الى سقوط قتلى من عناصر التنظيم المتطرف ايضا.

يسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على الجزء الاكبر من محافظة دير الزور بينها مدينة البوكمال الحدودية مع العراق. وتتواجد في المحافظة الحقول النفطية الاكثر غزارة في البلاد.

ونجح التنظيم المتطرف في السيطرة وحده على حقول النفط الرئيسية في سوريا، لا سيما آبار محافظة دير الزور منذ العام 2013.

ويسعى تنظيم الدولة الاسلامية لوضع يده على كامل مدينة دير الزور منذ اكثر من عام. وفي حال تمكن التنظيم من طرد قوات النظام من الاجزاء الواقعة تحت سيطرتها في المدينة، فسيكون استولى على ثاني مركز محافظة في البلاد بعد مدينة الرقة، معقله الابرز.

تشن كل من طائرات الائتلاف الدولي بقيادة واشنطن من جهة وروسيا من جهة ثانية غارات جوية ضد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في دير الزور.

&