قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شرم الشيخ: أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية ان 29 رحلة لشركات طيران بريطانية ستغادر مطار شرم الشيخ الجمعة ضمن خطة لاعادة الاف& الرعايا البريطانيين من المنتجع السياحي المصري، بعد قرابة اسبوع على تحطم طائرة روسية فوق سيناء.

وكانت شركات الطيران البريطانية قررت تعليق رحلاتها الى شرم الشيخ. وبناء على خطة من الحكومة البريطانية، تم ارسال طائرات لاعادة حوالى 20 الف سائح بريطاني من شرم الشيخ بدءا من الجمعة. وجاء ذلك بعد ان رجح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون فرضية حصول انفجار متعمد في الطائرة التي زعم تنظيم الدولة الاسلامية اسقاطها ما تسبب بمقتل كل ركابها وطاقمها ال224.

وأعلنت وزارة الطيران المصرية في بيان الجمعة ان 74 رحلة ستغادر مطار شرم الشيخ "بينها 29 رحلة لشركات انكليزية مختلفة لسفر السائحين البريطانيين الذين انهوا اجازاتهم بشرم الشيخ".

وأشارت الوزارة الى ان "الجانب الانكليزي كان ألغى 17 رحلة أمس الخميس".

وكانت وزارة الخارجية البريطانية حذرت رعاياها من السفر الى المنطقة.

وأوضحت ان الوفد البريطاني الذي وصل الى شرم الشيخ لمتابعة الاجراءات الامنية على رحلات الطيران "قام بتفقد الأجراءات الأمنية بالمطار بدءا من دخول ساحات الإنتظار وحتى الصعود الى الطائرة".

وتم إرسال خبراء استشاريين وعسكريين بريطانيين الى شرم الشيخ للعمل مع المصريين على تدابير عاجلة ترمي الى اعادة حوالى عشرين الف سائح بريطاني، بحسب ما افاد متحدث باسم الحكومة.

ومنذ الصباح الباكر، توافد سائحون بريطانيون الى مطار شرم الشيخ للاستفسار عن رحلات تقلهم للندن، حسب ما شاهد صحافي من وكالة فرانس برس.

وكان هؤلاء السائحون يحملون امتعتهم بايديهم وليس فقط حقائب اليد، وهو الاجراء الذي اعلنت الحكومة البريطانية انها ستتخذه على متن رحلات شركات ايزي جيت، مونارك وثوماسون التي اعلنت مشاركتها في عملية الاجلاء.
&

&