أكد مصدر سعودي أن بلاده حذرت دولاً أوروبية عدة،&قبل عشرة أيام من اعتداءات باريس، من مخاطر هجمات إرهابية. وأكد المصدر الذي تحدث لشبكة CNN، أن المملكة تحاول بقدر المستطاع مراقبة المتعاطفين مع داعش، الذين يحاولون الوصول إلى المملكة أو التوجه لدول أوروبية معينة.

إيلاف - متابعة: كشف مصدر سعودي لشبكة "سي أن أن"، أن المملكة حذرت دولاً أوروبية عدة&من مخاطر هجمات إرهابية. وأكد المصدر أن آخر تحذير سعودي شاركته المملكة مع هذه الدول كان قبل عشرة أيام دون أن يكشف عن أسماء الدول.

وأشار إلى أنّ "السعودية تحاول بقدر المستطاع مراقبة المتعاطفين مع داعش، الذين يحاولون الوصول إلى المملكة أو التوجه لدول أوروبية معينة".

وتابع موضحاً أن "موجة التدفق بدأت في الزيادة منذ يوليو الماضي 2014، وبصورة تثير القلق منذ يناير الماضي"، مؤكداً أن المملكة "حذرت، مراراً وتكراراً، منذ ذلك الحين دولاً أوروبية عدة&من وقوع هجمات على أراضيها".

وكانت معلومات استخباراتية سعودية قد منعت سابقاً عددًا من الاعتداءات الإرهابية من الوقوع في دول غربية، حيث أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، أن بلاده تسلمت من السعودية "معلومات استخباراتية مهمة، ومعلومات أمنية تحافظ على بقاء البريطانيين آمنين".

وأضاف: "كان هناك تحذير من تفجير محتمل الوقوع في بريطانيا، وقد أوقف هذا التفجير بسبب المعلومات الاستخبارية التي وصلتنا من السعودية".
&
وفي عام 2010 كشفت معلومات سعودية هجومًا إرهابيًا عبر الطرود المتفجرة، التي شحنت من اليمن إلى الولايات المتحدة، وقدم الرئيس الأميركي باراك أوباما حينها شكره للحكومة السعودية على دورها في إحباط تلك المؤامرة.
&