أطاحت وزارة الداخلية السعودية بـ 1309 متهمين خلال ستة أشهر لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما في حوزتهم منها.


الرياض: أطاحت وزارة الداخلية السعودية بـ 1309 متهمين خلال ستة أشهر لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما في حوزتهم منها.

وقال بيان الداخلية إن رجال الأمن واجهوا خلال تنفيذ مهامهم مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية من قبل المهربين والمروجين نتج عنها إصابة 12 من رجال الأمن، إضافة إلى مقتل 1 وإصابة 2 من مهربي ومروجي المخدرات.

وبلغ إجمالي ما تم ضبطه في حوزة المهربين والمروجين، من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والأسلحة والأموال النقدية في هذه العمليات، ثلاثة ملايين وثلاثمائة وثمانية وثمانين ألفاً وستمائة وستة وستين قرص امفيتامين، وأربعة أطنان وتسعمائة واثنين وسبعين كيلوغرامًا من الحشيش المخدر، وخمسة كيلو وستمائة وأحد عشر غراماً ومائة وثمانية وثلاثين مليغرامًا من الهيروين الخام، وثلاثة كيلو وخمسمائة وواحدًا وثلاثين غراماً من مادة الشبو المخدرة، ومائة وأربعين ألفاً ومائتين واثني عشر قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي، ومائة وستة أسلحة متنوعة، منها أربعة عشر سلاحًا رشاشًا, واثنان وثمانون مسدسًا, وتسعة بنادق, وقنبلة يدوية واحدة.

كما بلغ إجمالي المبالغ المالية التي تم ضبطها في حوزة المقبوض عليهم ثمانية ملايين وتسعمائة وخمسة وثمانين ألفاً وتسعمائة وثلاثة وتسعين ريالاً.