&عززت الإمارات حضورها العسكري في جبهة تعز اليمنية ضمن محاولة لتحرير المحافظة بالكامل، فيما تتحضر قوات التحالف العربي&لتنفيذ هجوم واسع النطاق خلال الساعات القليلة المقبلة.

&
إيلاف – متابعة: دخلت الإمارات بقوة على خط المعارك في محافظة تعز اليمنية، بحيث تحركت قوات ضخمة لتنضم إلى قوات التحالف المتواجدة هناك، فيما عم الارتباك صفوف ميليشيات الحوثي بعد وصول هذه التعزيزات، لا سيّما بعد انطلاق الهجوم من جهة الغرب، نتيجة انطباع بأن القوة الإماراتية الرئيسية تتمركز في جبهة مأرب أو في عدن.
&
تحرير المحافظة
&
وفي مؤشر على إقتراب معركة الحسم لتحرير محافظة تعز، تحركت قوات ضخمة من التحالف العربي إلى معسكر لبوزة في محافظة لحج، كما وصلت قوات للتحالف إلى منطقة كرش شمال المحافظة، بالتزامن مع تحقيق الجيش والمقاومة تقدماً في المنطقة التي تربط تعز بعدن، بينما تستمر الاشتباكات في مواقع متفرقة من البلاد.
&
إلى ذلك، قالت مصادر عسكرية في قيادة المنطقة العسكرية الرابعة، إن هجوماً واسع النطاق سينطلق خلال ساعات في محافظة تعز، مؤكدةً بأن الهدف منه هو تحرير المحافظة بالكامل، موضحةً بأن قوات التحالف العربي، مدعومةً بقوات من المقاومة الجنوبية، ستشن هجومًا عسكريًا بريًا كبيرًا، يدعمه غطاء جوي كثيف في مناطق كرش والراهدة، فيما ستتقدم قوات أخرى على طول الشريط الساحلي لتحرير مناطق المخا، والتوجه نحو تعز من الناحية الغربية.
&
هذا ووصلت قوات إماراتية، بكامل تجهيزاتها العسكرية، إلى قاعدة العند، فيما وصل بعضها إلى معسكر لبوزة القريب من تعز بهدف المشاركة في عمليات تحريرها، بالإضافة إلى تأمين قاعدة العند التي تشهد استعدادات قتالية مكثفة منذ أيام، حيث يجري تدريب وتأهيل أفراد المقاومة الشعبية، وكذلك إعادة تأهيل وتدريب الطيارين اليمنيين، للمشاركة في العمليات العسكرية، كما وصلت قوات عسكرية كبيرة تابعة لقوات التحالف العربي، وهي عبارة عن دبابات ومدرعات وكاسحات ألغام، إلى منطقة كرش شمالي محافظة لحج، فيما تتجه القوات من كرش إلى منطقة الراهدة الواقعة جنوب شرقي محافظة تعز.
&
مهاجمة أبين
&
في المقابل، تحشد ميليشيات الحوثي قواتها باتجاه مكيراس، وتعتزم مهاجمة محافظة أبين مجددًا، في وقت تشن قوات المقاومة الشعبية في لودر قصفًا مكثفًا على مواقعها، بحيث عمدت إلى استهداف ميلشيات الحوثي وصالح في عقبة ثرة بمكيراس في البيضاء.
&
وضمن هذا السياق، قال بعض المزارعين في منطقة مكيراس، وفقًا لمصادر صحفية، إن ميليشيات الحوثي وقوات صالح أمهلتهم أسبوعًا لاستكمال حصد مزارعهم، ومن ثم ستمنعهم من الدخول إلى &الأرض والوديان، باعتبارها منطقة عسكرية مغلقة.
&