&لم يستبعد دونالد ترامب، "إمكانية اجبار المسلمين في الولايات المتحدة الأميركية، على استصدار بطاقة هوية خاصة بهم"، مطالبًا" بالتشدد اكثر في رصد الجالية المسلمة".

&جواد الصايغ: اعتبر دونالد ترامب، الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، الولايات المتحدة يجب أن تنفذ استراتيجيات جديدة و صارمة لحماية الوطن".
&
وأضاف، في مقابلة مع موقع (ياهو بوليتيكس)، "سيتعين علينا القيام بخطوات لم نتخذ مثلها في السابق. وهذه الخطوات والإجراءات ستغضب البعض، ولكنني اعتقد أن الجميع يشعرون الآن بأن القضايا الأمنية هي التي ستتحكم بمسار الأمور"، ورأى "أن بعض الخطوات ينبغي أن تتخذ لم نكن نحلم باتخاذها في هذه البلاد في ما يتعلق بجمع المعلومات حول العدو."
&
ترحيب بالتشدد في مراقبة المسلمين
&
وقال، "إنه لا يعارض من حيث المبدأ تأسيس قاعدة بيانات لكل المسلمين في الولايات المتحدة، وذلك عقب هجمات باريس الأخيرة"، مؤكدًا، " انه منفتح على اتخاذ ما يمكن وصفه بالإجراءات المشددة لمراقبة ورصد الجالية المسلمة في الولايات المتحدة".

بطاقة هوية خاصة
&
وفي رده على سؤال، عمّا إذا كانت هذه الاجراءات قد تتضمن تسجيل المسلمين في قاعدة بيانات خاصة أو إجبارهم على استصدار بطاقات هوية خاصة بهم، قال، "إنه لا يستبعد إتخاذ أي من هذين الإجراءين".&
&
مراقبة المساجد
&
وعن إمكانية، ان تشمل عملية رصد المسلمين، القيام بأعمال تفتيش دون اذن قضائي، قال، "لديّ سلسلة من التدابير الجذرية"، متابعًا،" علينا ان ننظر الى كافة الأمور عن كثب، علينا أن& ننظر الى المساجد، بانتباه".
&
طرد السوريين
&
وكان المرشح المثير للجدل قد تعهد في وقت سابق، أنه وبحال فوزه بالانتخابات الاميركية، فإنه سيطرد كل اللاجئين السوريين الذين قدموا مؤخراً الى الولايات المتحدة وسيقوم بإعادتهم الى سوريا دون تأخير"، مبررًا موقفه هذا، "بأن الولايات المتحدة قد اعلنت انها ستستقبل اكثر من 200 الف لاجىء الى عام 2017، وهذا عدد كبير وقد يكون سبباً في حدوث اعمال ارهابية جديدة في الولايات المتحدة ، حيثُ اعتبر "بأنه لو كان بين 200 الف لاجىء سوري فقط 50 لاجئًا ارهابيًا، فإن هذا العدد كفيل بتدمير&وتخريب مُدن اميركية، وان الولايات المتحدة بغنى عن استقبال هذا العدد الكبير دون أي رادع أو سبب"..
&