قاعدة أندروز الجوية: وصل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الثلاثاء الى واشنطن ليبحث مع نظيره الاميركي باراك اوباما سبل تكثيف محاربة تنظيم الدولة الاسلامية في وقت يتخوف الغربيون من مخاطر وقوع هجمات جديدة بعد اعتداءات باريس.

وسيعقد هولاند الذي حطت طائرته في قاعدة اندروز الجوية قرب واشنطن لقاء عمل مع اوباما في البيت الابيض يليه مؤتمر صحافي مشترك.
&
وبالنسبة لفرنسا التي كثفت ضرباتها في العراق وسوريا وارسلت حاملة طائراتها شارل ديغول لترسو قبالة سواحل سوريا، يتمثل احد رهانات اللقاء في مطالبة الولايات المتحدة بالتزام اكبر في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي أكان على مستوى عمليات القصف او ضبط حركات الاموال.
&
ويتوقع ان يبحث الرئيسان ايضا موضوع نشر قوات خاصة في سوريا بحسب دبلوماسي فرنسي. واكدت واشنطن استعدادها لنشر نحو خمسين من عسكرييها على الارض السورية فيما لم تعلن باريس موقفها بعد في هذا الخصوص.
&
ويتهم باراك اوباما بالاسهام في تنامي قوة تنظيم الدولة الاسلامية من خلال امتناعه عن ارسال قوات برية الى سوريا او تكثيف الضربات الجوية.
&
وسيلتقي الرئيس الفرنسي الذي يقوم باول رحلة منذ اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر، الخميس في موسكو نظيره الروسي فلاديمير بوتين لتعزيز التنسيق بين جميع الافرقاء المشاركين في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية والسعي على الصعيد السياسي الى تخطي الخلافات بشأن سوريا حيث تطالب باريس وواشنطن برحيل الرئيس السوري بشار الاسد فيما تدعمه موسكو.
&