قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قتل 12 شخصا، بينهم خمسة اطفال، في غارات شنتها طائرات حربية على مدينة الرقة التي تعد معقل تنظيم داعش في سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "12 مدنيا، بينهم خمسة اطفال، قتلوا في غارات استهدفت محيط مدرسة حطين في مدينة الرقة"، دون ان يتمكن من تحديد ما اذا كانت الطائرات التي شنت الغارات روسية او تابعة للائتلاف الدولي بقيادة واشنطن.
&
وشهدت الرقة خلال الاسابيع الماضية غارات كثيفة تنفذها الطائرات الفرنسية التي تشكل جزءا من الائتلاف الدولي فضلا عن الطائرات الروسية، ردا على تبنى التنظيم المتطرف اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر وحادث تحطم الطائرة الروسية في 31 تشرين الاول/اكتوبر.
&
ووفق عبد الرحمن فان عناصر التنظيم المتطرف اخلوا عددا من مقارهم ونقلوها الى الاحياء السكنية المكتظة بعدما دمرت الغارات الكثيفة العديد منها الاسابيع الماضية.
&
ودعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الخميس &الى دعم الغارات على مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا بعد اسبوعين من اعتداءات باريس.
&
وقال كاميرون "يتم التخطيط والاعداد لبعض التهديدات الرئيسية لبلادنا في الرقة"، مضيفا "علينا حرمان تنظيم الدولة الاسلامية من ملاذ آمن في سوريا".
&
ويسعى رئيس الوزراء البريطاني منذ اشهر الى توسيع الغارات الجوية التي تنفذها لندن في العراق، لتشمل سوريا.
&
ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على مدينة الرقة منذ كانون الثاني/يناير 2014 بعد معارك عنيفة مع مقاتلي المعارضة الذين كانوا استولوا عليها من النظام في آذار/مارس 2013.