أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر المزين مساء اليوم الاحد ان موضوع الارهاب اخذ حيزا كبيرا من اجتماع كبار المسؤولين في وزارات الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي (لجنة الصياغة).
&
وذكر السفير المزين في تصريح صحفي عقب انتهاء الاجتماع ان موضوع الارهاب "اخذ حيزا كبيرا باعتباره ظاهرة عالمية خطيرة لا ترتبط بعرق او دين او هوية" مضيفا انه تم التأكيد على العمل الامني الخليجي المشترك والتصدي لظاهرة الارهاب حماية لدول المجلس.
&
وقال السفير المزين الذي مثل الكويت في الاجتماع "ان الارهاب اصبح ظاهرة خطيرة تتمدد في المنطقة مستغلة فراغ السلطة في بعض الدول" مشيرا الى ان بعض التنظيمات الارهابية استغلت الدين في محاولة لتحقيق مآربها.
&
واكد حرص دول مجلس التعاون على التصدي لظاهرة الارهاب ومواجهتها فكريا وامنيا موضحا "ان ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) هو احد اوجه هذه الظاهرة التي تسعى الى جر الشباب العربي والمسلم الى التطرف والعنف والغلو البعيد كل البعد عن سماحة وسلمية الدين الاسلامي الحنيف".
&
&واضاف ان الاجتماع بحث عددا من القضايا السياسية والامنية والاقتصادية المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك ومسيرة المجلس والقضايا السياسية التي تمر بها المنطقة والشرق الاوسط.
&
&وبين المزين ان الاجتماع تناول ايضا العديد من القضايا من اهمها الشأن السوري والاوضاع في اليمن والوضع في ليبيا والصراع العربي - الاسرائيلي بالاضافة الى علاقة دول المجلس مع ايران.
&
&واشار الى ان الاجتماع بحث مسيرة الحوارات الاستراتيجية والمفاوضات ما بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول الكبرى والتكتلات الاقتصادية باعتبارها ذات اهمية في دعم التعاون الاستراتيجي بين دول المجلس وهذه الدول الكبرى.
&
وحول اعلان السعودية استضافة اجتماع المعارضة السورية قال المزين ان هذا الاعلان لقي ترحيبا من قبل دول المجلس باعتباره موقفا مساندا لتطلعات الشعب السوري الشقيق في تحقيق الامن والاستقرار في جميع انحاء سوريا.
&
&وعن الاوضاع في اليمن قال المزين ان الاجتماع جدد التأكيد على مواقف دول المجلس الداعمة للشرعية في اليمن بقيادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
&
وحول رؤيته لما تحقق من انجازات بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك قال المزين ان مجلس التعاون الخليجي يسير بخطى ثابته "وان كان هناك من يعتقد بانها بطيئة نوعا ما الا انها تسير بوتيرة راسخة" موضحا ان هناك انجازات تحققت واخرى في طريقها الى التحقق وسترى النور قريبا.
&
واوضح ان بنود جدول الاعمال ومشاريع القرارات والتوصيات التي خلص اليها الاجتماع سيتم رفعها الى المجلس الوزاري الذي سيعقد غدا الاثنين اجتماعا تكميليا لدورته ال137 للتحضير لاجتماع الدورة 36 للمجلس الاعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيبدأ اعماله في الرياض يوم الاربعاء المقبل.