أنقرة: دعت تركيا الاربعاء رعاياها الموجودين في العراق إلى مغادرته، باستثناء بعض المحافظات في اقليم كردستان، مشيرة الى مخاطر امنية، وذلك في بيان للخارجية التركية. وقالت الوزارة في البيان "ان تحذيرنا للمسافرين يمتد ليشمل كافة المحافظات (العراقية) باستثناء دهوك واربيل والسليمانية" الواقعة في اقليم كردستان شمال العراق.

ونصحت الوزارة بعدم زيارة العديد من المحافظات العراقية وبينها البصرة والنجف والانبار وكركوك مضيفة "ننصح بشدة جميع من اقامتهم غير ضرورية بمغادرة هذه المحافظات باسرع ما يمكن". وبررت السلطات التركية نداءها بتنامي التهديد للمؤسسات التركية مؤخرا وتصريحات تشجع "على العنف والترهيب والخطف".

وياتي بيان الخارجية في الوقت الذي شهدت فيه العلاقات بين بغداد وانقرة توترا منذ ان نشرت تركيا مئات الجنود والدبابات في بعشيقة في محافظة الموصل شمال العراق. وتقول ان الهدف هو تدريب عراقيين على قتال تنظيم الدولة الاسلامية.

ويقوم رئيس اقليم كردستان العراق مسعود برازاني بزيارة الى تركيا حيث استقبله الاربعاء الرئيس رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو. وتوجه بارزاني فور وصوله الى مقر جهاز الاستخبارات التركية حيث التقى رئيسها هكان فيدان، وفقا للصحف المحلية.
&