وافق مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق على تعيين عضو مجلس الإدارة الدكتور عزام الدخيّل عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا للمجموعة.


الرياض: وافق مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق على تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود عضوا في مجلس الإدارة "عضو مستقل" في المجلس، كما قرر المجلس تعيينه رئيسا جديدا لمجلس الإدارة اعتبارا من أمس، ولبقية دورة المجلس الحالية التي تنتهي بتاريخ 30 نيسان (أبريل) 2018، على أن يتم عرض هذا التعيين على الجمعية العامة العادية في اجتماعها المقبل لإقراره. والأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان آل سعود، حاصل على شهادة البكالوريوس في الحقوق والعلوم السياسية من جامعة الملك سعود، ورأس مجلس عديد من الشركات، كما يتمتع بخبرات إدارية متميزة.

كما وافق المجلس، على تعيين الدكتور عزام بن محمد الدخيّل "عضوا تنفيذيا" ممثلا عن صندوق تنمية الموارد البشرية في مجلس الإدارة، بدلا من إبراهيم آل معيقل "عضو مستقل" وذلك لارتباطاته العملية كمدير عام للصندوق، وبموجب طلب صندوق تنمية الموارد البشرية بموجب خطابه بتاريخ أمس.

كما أعلنت الشركة في بيان لها على "تداول" أن مجلس الإدارة وافق على تعيين عضو مجلس الإدارة الدكتور عزام الدخيّل عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا للمجموعة "عضو تنفيذي" على أن يسري القرار اعتبارا من أمس، وذلك بعد انتهاء تكليف صالح بن حسين الدويس بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

كما قرر المجلس الموافقة على تعيين صالح بن حسين الدويس مديرا تنفيذيا للعمليات في المجموعة. كما وافق المجلس أيضا على تعيين أحمد بن عقيل الخطيب "عضو مستقل"&ممثلا عن المؤسسة العامة للتقاعد في مجلس الإدارة، بدلا من سليمان جبرين الجبرين "عضو مستقل"، وذلك لارتباطاته العملية الأخرى، وذلك في ضوء طلب المؤسسة العامة للتقاعد بموجب خطابها بتاريخ أمس.

يذكر أن الدكتور عزام بن محمد الدخيّل حاصل على الدكتوراة في الهندسة المدنية تخصص إدارة مشاريع من جامعة دندي البريطانية عام 2002، كما أنه يشغل حاليا منصب مستشار في الديوان الملكي بمرتبة وزير، وسبق له أن شغل عديدا من المناصب منها منصب وزير التعليم في المملكة، كما سبق له أن تولى إدارة عدد من الشركات البارزة في عدد من المؤسسات والشركات الإقليمية الكبرى، كما شغل عدة مناصب في المجموعة ومنصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق لمدة 11 عاما، وهو زميل فخري في قسم الصحافة في جامعة لندن البريطانية.