أوضح سفير السعودية لدى العراق، ثامر السبهان، أن بعثة المملكة لدى العراق ستباشر مهامها في اليومين القادمين بدفعة أولى بمستوى قائم بالأعمال، على أن تباشر بعدها بوقت قصير عند اكتمال الأمور البروتوكولية اللازمة.


الرياض: أوضح سفير السعودية لدى العراق، ثامر السبهان، أن بعثة السعودية لدى العراق ستباشر مهامها في اليومين القادمين بدفعة أولى بمستوى قائم بالأعمال على أن تباشر بعدها بوقت قصير عند اكتمال الأمور البروتوكولية اللازمة.

وقال السفير السبهان في تصريح له، "إن توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإعادة افتتاح السفارة ومباشرة مهامها في بغداد تجسّد حرصه على تقوية العلاقات بين البلدين وشعبيهما". وأضاف "أن توجيهات الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع تقضي بالعمل على ما فيه الخير والصلاح للبلدين والإسهام في تعزيز التعاون في جميع المجالات وتطويره في خدمه المصالح المتبادلة بين البلدين والشعبين".

وأكد سفير السعودية لدى العراق اهتمام المملكة بالعراق وشعبه، وما يجمع البلدين من أواصر القربى والعروبة والدم والارتباط التاريخي والجوار الجغرافي المميز، مشيراً إلى توجيهات وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير بأهمية العمل الجاد لأجل توطيد هذه العلاقات بما يتلاءم مع تطلعات شعبي البلدين.