&قال الرئيس الأميركي، باراك اوباما، "إن تدفق المهاجرين الى الولايات المتحدة، هو ما يمنحها مكانتها الاستثنائية في العالم".

جواد الصايغ: واصل الرئيس الأميركي باراك اوباما، دفاعه عن سياسته حيال قضية استقبال بلاده للاجئين خصوصا السوريين الهاربين من جحيم الحرب في بلادهم.

ودافع الرئيس باراك أوباما الثلاثاء مجددا عن رؤيته في ما يتعلق باستقبال اللاجئين، موجها انتقادات إلى المرشحين الجمهوريين وغيرهم من أصحاب الدعوة لفرض قيود على دخول لاجئين مسلمين إلى الولايات المتحدة.
&
انتقادات الجمهوريين
وتواجه طروحات اوباما، انتقادات كبيرة من الساعين الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري للإنتخابات الرئاسية القادمة، وعلى وجه الخصوص، دونالد ترامب، الذي لم يوفر مناسبة، إلا وادلى بانتقادات تستهدف الرئيس الاميركي.
&
أهلا بالمواطنين الجدد
أوباما في كلمة ألقاها خلال مراسم منح الجنسية الأميركية لـ31 شخصا بينهم عراقيون رحب بـ "المواطنين الجدد"، في مبنى الأرشيف الوطني في واشنطن، داعيا الأميركيين إلى عدم نسيان أصولهم بوصفهم مهاجرين، موضحا: "ما أسرع أن ننسى. ما أسرع أن ننسى. جيل يمضي، جيلان يمضيان ولا نعود نتذكر من أين أتينا".
&
نحن أبناء مهاجرين
وتابع قائلا"نحن لا نرحب بالوافدين الجدد فحسب، نحن أبناء مهاجرين، هكذا نحن، الهجرة حكاية أصلنا"، وأشار إلى أن تدفق المهاجرين إلى الولايات المتحدة هو ما يمنحها مكانتها الاستثنائية في العالم، مشددا على أن "المهاجرين واللاجئين يحيون أميركا ويجددونها".
وأشار أوباما إلى أن العديد من الجماعات المهاجرة تعرضت لمضايقات عبر التاريخ، وقال: "علينا أن نرى في اللاجئين السوريين اليوم، اللاجئين اليهود خلال الحرب العالمية الثانية".
&