يتوقع أن يتبنى مجلس الأمن في الأمم المتحدة بعد ظهر الأربعاء قرارا يؤيد الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرا بين برلمانيين ليبيين وطلب مساعدة حكومة الوحدة الوطنية الليبية المرتقب تشكيلها على استعادة استقرار البلاد.
&
تم تحديد موعد الجلسة عند الساعة 15,00 (19,00 ت غ).
&
وقع اعضاء في البرلمانين المتنازعين وشخصيات سياسية اتفاقا برعاية الامم المتحدة في الصخيرات في المغرب الاسبوع الماضي، يهدف الى تشكيل حكومة وحدة وطنية، رغم معارضة رئيسي البرلمانين في ليبيا لخطوة التوقيع.
&
ومشروع القرار الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه "يرحب بتوقيع الاتفاق السياسي الليبي في الصخيرات (المغرب) في 17 كانون الأول/ديسمبر، بهدف تشكيل حكومة وفاق وطني" مقرها طرابلس.
&
ويعرب المشروع عن "تأييده للبيان" الذي صدر عن مؤتمر روما الدولي في 13 كانون الأول/ديسمبر الذي يعترف بأن هذه هي "الحكومة الوحيدة الشرعية في ليبيا"، و"يعرب عن تصميمه في دعم (هذه) الحكومة" في جهودها لتحقيق الاستقرار في البلاد.
&
ويطالب القرار الهيئة الرئاسية التي تشكلت بناء على الاتفاق إلى "العمل في غضون 30 يوما" وهي المدة الممنوحة لتشكيل الحكومة الجديدة وتنفيذ "الترتيبات الأمنية" الضرورية لاستقرار ليبيا.
&
تشهد ليبيا منذ عام ونصف نزاعا مسلحا على الحكم بين سلطتين، حكومة وبرلمان يعترف بهما المجتمع الدولي في شرق البلاد، وحكومة وبرلمان موازيان يديران العاصمة طرابلس بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا" ولا يحظيان باعتراف المجتمع الدولي.