قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إحالة 13 مسؤولاً بارزاً في جهاز الإستخبارات العامة للتقاعد، "بناء على طلبهم"، حسبما ورد في حيثيات القرار الجمهوري.

القاهرة: أحال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، 13 مسؤولاً استخباراتياً رفيعاً للتقاعد، ونشرت الجريدة الرسمية، اليوم الخميس، نص القرار، على أن يعتبر سارياً اعتباراً من 2 يناير (كانون الثاني) المقبل.

وتضمن القرار أسماء المسؤولين، وجميعهم يشغل منصب وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية، وهم: أحمد حسين السيد عبدالحميد، أسامة جابر محمد عبد الله، إبراهيم صلاح الدين محمد الجارحى، هشام محمد أبوخليل محمد تهامي محمد، محمد إبراهيم إبراهيم دبور، شريف مصطفى كامل عبدالناصر حسن، محمود زكي حسين محمود زكي، طارق أحمد يوسف حبيب، ثروت محمود منير توفيق حمدي، محمد كامل كمال الدين حسين عبدالرحمن، مايسة محمد إبراهيم العشماوي، محمود محمد عبداللطيف بدوي.

وأوضحت حيثيات القرار إلى أن قرار التقاعد "جاء بناءً على طلبهم". وتتضمن المادة الثانية من القرار إحالة عز الدين عبد الرحمن محمود فوزي إلى المعاش لعدم لياقته صحيا للخدمة.

وسبق للسيسي إحالة 11 من كبار ضباط جهاز المخابرات العامة للتقاعد, "بناء على طلبهم"، أيضاً قبل سبعة أشهر، وتحديداً في 16 مايو (آيار) الماضي.
&