تونس: استأنف البرلمان التونسي صباح الخميس جلسته حول منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف الحبيب الصيد والتي من المفترض ان يصوت عليها بعد ظهر اليوم.

وكان من المفترض ان يصوت البرلمان امس الاربعاء على منح الثقة لحكومة الصيد التحالف الذي يضم اربعة احزاب هي اساسا حزب "نداء تونس" العلماني الفائز بالانتخابات التشريعية (86 مقعدا) و"حركة النهضة" الاسلامية التي حلت ثانية (69)، والاتحاد الوطني الحر (16) و"آفاق تونس" (8 مقاعد). ولكن تم ارجاء جلسة التصويت بسبب استغراق النواب وقتا طويلا في مناقشة برنامج عمل الحكومة.&
&
وبحسب رئيس البرلمان محمد الناصر فان سيتم الاستماع الى 31 مداخلة من النواب اليوم الخميس.&
&
وأعلن الصيد الاثنين عن تشكيل حكومة ائتلافية بعدما اجرى تعديلات على التشكيلة الاولى اثر انتقادات خصوصا من "حركة النهضة".&
&
وبعدما أطاحت الثورة مطلع 2011 بنظام زين العابدين بن علي، تولى الصيد وزارة الداخلية في حكومة قائد السبسي التي قادت البلاد حتى اجراء انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في 23 أكتوبر/تشرين الاول 2011.
&
وقد عينه حمادي الجبالي الامين العام السابق لـ"حركة النهضة" ورئيس أول حكومة منبثقة عن انتخابات المجلس التأسيسي، مستشارا للشؤون الامنية.
&
وقال الصيد خلال افتتاح جلسة الاربعاء ان حكومته ستركز في عملها على "استكمال مقومات الأمن والاستقرار ومكافحة الارهاب (..) والتوقي من كل أشكال الجريمة والتصدي لكل مظاهر التطرف والغلوّ".
&