اقتحمت قوة حوثية مدرعة مكاتب يومية أخبار اليوم اليمنية وبداخله المحررون، كما اقتحمت بيت مالكها سيف الحضري.

إيلاف - متابعة: أكدت تقارير صحافية أن مسلحين من جماعة أنصار الله الحوثية في صنعاء دهمت مساء الخميس مبنى مؤسسة الشموع، التي تصدر عنها صحيفة أخبار اليوم اليومية اليمنية الخاصة، وحاصروا عددًا من موظفيها.
ونقلت هذه التقارير عن مصدر في المؤسسة قوله إن قوة تضم عددًا من مسلحي الحوثي، على مدرعة وأربع دوريات، حاصروا المبنى وطلبوا من الموظفين تسليمه قبل أن يقتحموه وبداخله موظفو الصحيفة، من دون أن يوضح المصدر إذا كان بينهم صحافيون أم لا. وقالت نقابة الصحافيين في بلاغ صحافي إن معلوماتها الأولية تشير إلى أن ثلاثة أطقم تابعة لجماعة الحوثي اقتحمت مبنى الصحيفة، واحتجزت هيئة التحرير والفنيين في صالة التحرير.
أضاف المصدر نفسه: "كذلك اقتحم مسلحون حوثيون منزل سيف الحاضري مالك المؤسسة، الواقع في المبنى ذاته، وبداخله زوجته وأولاده، إلا أن عائلته تمكنت من الخروج من المنزل".
وتصدر يومية "أخبار اليوم" اليمنية عن مؤسسة الشموع، ويتهمها الحوثيون بأنها مقربة من اللواء علي محسن الأحمر، المستشار العسكري للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي، علمًا أن الأحمر غادر اليمن بعد اقتحام الحوثيين لصنعاء في 21 أيلول (سبتمبر) الماضي. ومنذ ذلك الحين، اقتحم الحوثيون مؤسسات إعلامية حكومية وخاصة، وأغلقوا قنوات تلفزيونية، وارتكبوا عشرات الانتهاكات بحق الصحافيين ومراسلي وسائل الإعلام الخارجي.
&