أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن تعيين سايمون مارتن سفيرًا جديدًا لصاحبة الجلالة البريطانية لدى مملكة البحرين خلفًا لإيان ليندزي، الذي سينتقل ليشغل منصبًا دبلوماسيًا آخر.


نصر المجالي: أعرب السفير مارتن عن سعادته بتمثيل المملكة المتحدة لدى البحرين، وقال إن هناك تاريخًا طويلًا من العلاقات المميزة، التي تربط بين مملكتينا، وإنني أتطلع قدمًا إلى الاحتفال في 2016 بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات بين بلدينا.

وأشار السفير البريطاني إلى علاقات الشراكة القوية في العديد من المجالات بين البلدين، مؤكدًا تطلعه "إلى العمل مع حكومة البحرين لتطوير العلاقات بيننا لما يصب في مصلحة بلدينا وشعبينا".

وسيبدأ السفير مارتن مهام منصبه الجديد في شهر أيلول (سبتمبر) 2015. ويشار إلى أنه كان التحق بالعمل في وزارة الخارجية عام 1984، حيث شغل مناصب سياسية وتجارية في كل من لندن ورانغون وبودابست وبراغ. وكان أحدث منصب شغله السفير المعيّن لدى البحرين هو نائب السكرتير الخاص للأمير تشارلز أمير ويلز وزوجته دوقة كورنوول.

والسفير مارتن، الذي سبق وعمل مديرًا للمراسم ونائب مسؤول التنسيق بين العائلة الملكية البريطانية والسلك الدبلوماسي، متزوج بصوفي بايك، ولهما ابن وابنة. عمل مارتن في السابق مستشارًا للعلاقات التجارية في مجموعة أعمال أفريقيا في شركة يونيلفر، وفي وزارة الخارجية عمل نائبًا لمدير إدارة جنوب أوروبا ورئيس قسم العلاقات مع المنظمات متعددة الأطراف، إدارة المخدرات والجريمة الدولية رئيس قسم الشرق الأوسط ولوكربي، إدارة التنسيق الأمني وكذلك في وحدة طوارئ حرب الخليج ومسؤول شؤون العقوبات على جنوب أفريقيا، إدارة جنوب أفريقيا ومسؤول شؤون زائير ورواندا وبوروندي وجمهورية سان تومي وبرينسيبي.
&