القدس: قررت لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية في الكنيست الخميس منع &عضو الكنيست السابقة حنين زعبي من الترشح للانتخابات المقبلة بحجة انها "تدعم نشاط منظمات إرهابية".&
وقال &مدير عام مركز عدالة المحامي حسن جبارين لوكالة فرانس برس "لقد قررت لجنة الانتخابات شطب حنين زعبي. هذه النتيجة كانت متوقعة سلفا لان القرار كان سياسيا حتى ان قسما من القوائم في اللجنة اتخذوا القرار قبل ان يسمعوا كلمتها او دفاعها او رصد الحقائق".
&
واضاف جبارين "الموضوع يعيد نفسه منذ عام 2002".
ويحتاج هذا القرار لمصادقة المحكمة العليا التي ستنظر فيه الثلاثاء المقبل.
&
ونظرت لجنة الانتخابات المركزية الخميس في طلبين تقدم بهما داني دانون من حزب الليكود وافيغدور ليبرمان رئيس حزب "اسرائيل بيتنا" لمنع &حنين زعبي من الترشح لانها صرحت في مقابلة اذاعية في حزيران/يونيو الماضي إن خاطفي الإسرائيليين الثلاثة الذي فقد اثرهم في الضفة الغربية "ليسوا إرهابيين... حتى وإن كنت لا أتفق معهم".
&
كما ادعيا بانها تطالب بمحاصرة اسرائيل عسكريا لانها استخدمت كلمة حصار في احد مقالاتها.
وصوت 27 عضوا من اعضاء اللجنة مع منع حنين من الترشح واعترض عليه 6.
&
وحنين زعبي هي مرشحة في المرتبة السابعة في القائمة العربية المشتركة لانتخابات 17 اذار/مارس وكانت حتى الكنيست الاخيرة المراة العربية االوحيدة الممثلة عن حزب عربي فيها.&
ايد المعسكر الصهيوني بقيادة يتسحاق هرتسوغ الذي يضم حزب العمل وحزب الحركة بزعامة تسيبي ليفني الخميس منع حنين زعبي من الترشح للانتخابات.
&