كانو:&قتل 18 شخصا على الاقل في هجوم شنه انتحاري بمحطة للنقل في بلدة بيو بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، فيما قتل انتحاري ثان قبل ان يفجر الشحنة الناسفة التي كان يحملها، بحسب ما افاد شهود عيان وكالة فرانس برس.
&
وقال باباغانا كياري أحد عناصر ميليشيا الدفاع الذاتي ردا على سؤال لوكالة فرانس برس "قتل 18 شخصا على الاقل بينهم ثلاث نساء (...) واصيب عدد كبير اخر من الاشخاص بجروح". واكد هذه الحصيلة علي دودا، احد السكان الشهود على هذا الاعتداء، الشبيه باعتداءات اخرى كثيرة نفذها في الاسابيع الاخيرة اسلاميو بوكو حرام النيجيريون.
&
وقد وصل الانتحاريان الى محطة تاشار غاندو للنقل حيث اقدم احدهما على تفجير الشحنة الناسفة التي كان يحملها وسط المسافرين والباعة قبيل الساعة 16,00 (15,00 ت غ)، كما قال شهود.
&
وادعيا انهما تاجران يغادران بيو بعدما انجزا عملهما في السوق المركزية التي تفتتح الخميس والاحد، كما قال كياري لوكالة فرانس برس.
&
واضاف ان "الرجلين ادعيا انهما مسافران وعمد احدهما الى تفجير الشحنة الناسفة التي كانت في حوزته وسط مسافرين آخرين وباعة متجولين". واوضح ان "الثاني مات مقتولا برصاص جنود قبل ان يتمكن من تفجير" الشحنة الناسفة التي كان يحملها.
&
كما قتل 17 شخصا على الاقل في انفجارين وقعا في محطة بمدينة جوس الواقعة بوسط نيجيريا على بعد 250 كلم شمال شرق العاصمة ابوجا كما افاد مصدر عسكري وشهود.
وقال اكيديشي ايويها المتحدث العسكري في كبرى مدن ولاية بلاتو التي استهدفت مرات عدة من قبل جماعة بوكو حرام الاسلامية "لقد وقع انفجاران اليوم في جوس".
&
ورفض المتحدث اعطاء المزيد من التفاصيل لكن شاهدين احدهما سائق قال ان 17 شخصا قتلوا، 5 في الانفجار الاول و12 في الثاني.
&